recent
أخبار ساخنة

افضل 7 مميزات خاصة بأندرويد 10 الجديد Android 10

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية

أبرز مميزات أندرويد 10 التي يجب عليك معرفتها



إذا كان لديك أحد هواتف شركة جوجل Pixel ,أو قمت بشراء هاتف جديد يعمل بنظام Android 10 ,او قمت بتحديثه في المستقبل فيجب عليك ان تتعرف على افضل المميزات التي تخص Android 10 عن الإصدارات السابقة له .



مميزات Android 10


. Wi-Fi and QR codes


يحتوي Android 10 على ميزة جديدة تتيح لك إنشاء رمز QR لشبكة Wi-Fi أو مسح رمز QR للانضمام إلى شبكة Wi-Fi من إعدادات Wi-Fi بالجهاز. لاستخدام هذه الميزة الجديدة ، انتقل إلى إعدادات Wi-Fi ، ثم حدد الشبكة المنزلية الخاصة بك ، متبوعةً الزر "مشاركة" مع وجود رمز QR صغير فوقها مباشرة.


2. التراجع عن التطبيقات المحذوفة



هل سبق أن أزلت تطبيقًا من شاشتك الرئيسية بطريق الخطأ ، فقط لإدراك أنك لا تستطيع تذكر التطبيق الذي كان موجودًا؟ لدي.

في Android 10 ، لديك بضع ثوان بعد إزالة التطبيق للتراجع عن التغيير. ستجد زر التراجع على طول الجزء السفلي من الشاشة. اضغط عليه وعاد التطبيق حيث ينتمي.


3. إعدادات الخصوصية



يفتقر Android دائمًا إلى طريقة واضحة لعرض التطبيقات التي يمكنها الوصول إلى البيانات الموجودة على جهازك. يسهل القسم الجديد اكتشاف وإلغاء أذونات تطبيقات محددة. يستغرق الأمر بضع دقائق لمعرفة بالضبط ما يمكن القيام به في صفحة إعدادات خصوصية Android 10 الجديدة. ثق بي ، الأمر يستحق ذلك.

مع Android 10 ، يوجد الآن قسم خصوصية مخصص في تطبيق الإعدادات. سيؤدي فتحه إلى الكشف عن أذونات متنوعة يمكن أن تطلبها التطبيقات لأشياء مثل التقويم والموقع والكاميرا وجهات الاتصال والميكروفون.



4. التحكم في الموقع وتتبع موقعك



يضيف Android 10 المزيد من التحكم الدقيق في كيفية استخدام التطبيق لمعلومات الموقع. قبل أندرويد 10 ، بمجرد أن تمنح تطبيقًا للوصول إلى موقعك ، كان دائمًا يعمل (وربما) يتعقب دائمًا. مع Android 10 ، لديك خيار السماح لأحد التطبيقات بالوصول إلى معلومات موقعك فقط أثناء استخدامك التطبيق بنشاط. ليس هذا أمرًا مهمًا للخصوصية فحسب ، بل من المؤكد أيضًا أنه يساعد على توفير عمر البطارية.


5. التحكم في الإشعارات بشكل أفضل



عندما تضغط لفترة طويلة على التنبيه ، فإنك تحصل الآن على خيارين مختلفين: التنبيه والصامت. إذا حددت تنبيه ، فسيصدر التطبيق أصواتًا مع كل تنبيه جديد. إذا قمت بتحديد Silent ، فلن يصدر هاتفك صوتًا أو يهتز. يمكنك تخصيص كيفية سلوك الإخطارات من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التطبيقات والإشعارات> الإشعارات.

هذه ميزة صغيرة ولكنها مهمة لأنها تعني أنه لم يعد عليك البحث في تطبيق الإعدادات لمعرفة كيفية تخصيص تنبيهات التطبيق. يمكنك ببساطة الضغط لفترة طويلة ، واختيار خيار وانت القيام به.



6. ميزة الـ Live Caption



كوسيلة لجعل الوصول إلى Android أكثر سهولة ، قامت Google بتطوير Live Caption. ستعرض الميزة أي مقطع فيديو يتم تشغيله بشكل مباشر ، حتى بدون اتصال البيانات. لتنشيط Live Caption ، قم بتشغيل مقطع فيديو ، ثم اضغط على زر التحكم في الصوت. سيكون منزلق مستوى الصوت الذي يظهر أعلى زر تعليق في الأسفل - اضغط عليه. ثم يمكنك نقل التسمية التوضيحية عن طريق سحبها حول الشاشة.

كان Live Caption متاحًا في الأصل فقط على Pixel 4 و Pixel 4 XL ، وفي النهاية وصل إلى بقية تشكيلة Pixel. عندما يتم إطلاق هاتف Galaxy S20 في 6 مارس ، فإن أحدث هواتف Samsung ستكون أول هواتف بخلاف البكسل التي يمكنها الوصول إلى Live Caption.


7- الاشعارات والتنقل


أصبح من الممكن الآن استخدام الصنابير والضربات الشديدة للتنقل بين التطبيقات والعودة إلى شاشتك الرئيسية ، بدلاً من الاعتماد على التنقل بالأزرار التقليدية لنظام Android. لقد غزت Google عملية التنقل بالإيماءات في الماضي ، لكن لم يكن ممكناً تمامًا حتى Android 10.

ستختلف عملية تشغيل التنقل بالإيماءات بناءً على من يقوم به هاتفك ، ولكن يجب أن تكون قادرًا على البحث في تطبيق الإعدادات عن "الإيماءات" والعثور عليه. على Pixel 4 ، يمكنك العثور على الإعداد بالانتقال إلى الإعدادات> النظام> الإيماءات> التنقل في النظام وتحديد التنقل بالإيماءات.
افضل 7 مميزات خاصة بأندرويد 10 الجديد Android 10
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent