recent
أخبار ساخنة

كيفية إزالة رقم PIN وخيارات تسجيل الدخول من Windows 10

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية
كيفية إزالة PIN الخاص بك وخيارات تسجيل الدخول الأخرى من Windows 10

للحفاظ على الأمن في جهازك، من الأفضل تغيير كلمة مرور الكمبيوتر من وقت لآخر. يجعل نظام الويندوز Windows 10 هذا الأمر أسهل لأنه يمكنك تعيين تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور.

تختلف خطوات القيام بذلك ، اعتمادًا على ما إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا أو حساب Microsoft لتسجيل الدخول إلى جهاز الكمبيوتر PC الذي يعمل بنظام الويندوز Windows ، لذلك سنلقي نظرة على العملية لكليهما.

إزالة رقم PIN وخيارات تسجيل الدخول من Windows 10


تحدد تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور لحساب Microsoft

على نظام التشغيل Windows 10 ، ربما لاحظت أن Microsoft تريد منك استخدام حساب مايكروسوفت مرتبط لتسجيل الدخول بدلاً من حساب محلي.

يمكنك تحديد تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور لحساب Microsoft الخاص بك على الإنترنت. سيُطلب منك بعد ذلك إعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك كل 72 يومًا. يجب عليك تعيين كلمة مرور جديدة قبل أن تتمكن من تمكين (أو تعطيل) هذا الإعداد.

للقيام بذلك ، توجه إلى منطقة أمان حساب Microsoft وقم بتسجيل الدخول. في قسم "تغيير كلمة المرور" في الأعلى ، انقر فوق "تغيير"  “Change Password” >> “Change”.



يُطلب منك تقديم كلمة المرور الحالية ، بالإضافة إلى كلمة مرور جديدة (لا يمكنك إعادة استخدام كلمة المرور الحالية ، لذا اكتب كلمة مرور جديدة وآمنة بدلاً من ذلك).

لأنك تريد تحديد تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور ، انقر فوق المربع الموجود بجوار "اجعلني أغير كلمة المرور الخاصة بي كل 72 يومًا" لتمكين هذه الميزة.

انقر على "حفظ" لتطبيق كلمة المرور الجديدة وتاريخ انتهاء الصلاحية.


إذا نجح التغيير ، فستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أمان حساب Microsoft. قم بتسجيل الدخول والخروج من Windows لاستخدام كلمة المرور الجديدة.

ستنتهي صلاحية كلمة مرور حساب Microsoft الخاص بك بعد 72 يومًا ، وستتم مطالبتك بتغييرها بعد تسجيل الدخول التالي.

تحديد تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور لحسابك المحلي

إذا كنت تستخدم حسابًا محليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من حساب Microsoft ، فلا يزال بإمكانك تحديد تاريخ انتهاء صلاحية كلمة المرور الخاصة بك.

تمكين انتهاء صلاحية كلمة المرور

أولاً ، يجب عليك تعطيل إعداد يمنع انتهاء صلاحية كلمة المرور الخاصة بك.

للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + R لفتح مربع تشغيل "تشغيل". اكتب netplwiz ، ثم انقر فوق "OK" لفتح إعدادات حساب المستخدم الخاص بك.


في علامة التبويب "Advanced" ، انقر فوق "Advanced" لفتح أداة إدارة المستخدمين المتقدمة “Advanced User Management”.


هنا ، انقر فوق "Users" في القائمة على اليسار ، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق حساب المستخدم الخاص بك. انقر فوق "Properties" لإدخال إعدادات المستخدم المتقدمة لحساب المستخدم المحلي الخاص بك.


في قائمة "Properties" ، قم بإلغاء تحديد الخيار "Password Never Expires" ، ثم انقر فوق "OK" كما هو موضح فى الصورة.



كيفية إزالة رقم PIN وخيارات تسجيل الدخول من Windows 10
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent