recent
أخبار ساخنة

طريقة كتابة مقال يتوافق مع معايير السيو وتصدر نتائج البحث

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية

 كتابة مقال ، أصبحنا كثيرا ما نلاحظ أن كثيرا من أصحاب المواقع صاروا يجتهدون في كتابة المقالات المميزة التي تجذب الشبكة العنكبوتية العربية ، وأعني بقولي هذا أنهم يكتبون محتوا مميزا وذو فائدة وذلك بهدف ربح المال من كتابة المقالات ، المشكلة هنا تكمن في غياب الزيارات من محركات البحث فتنخفض الأرباح بشكل كبير ويقل الدعم المادي مما يسبب في ترك المدون لموقعه بعد ما سببه له من احباط، فكيف تتم تهيئة المقالات لمحركات البحث ؟


هذا ما يعرف ب السيو أو سيو المواقع seo site , او wordpress seo ، فبعد متابعتك لتلك المقالة فأنت لست بحاجة الى خبير سيو او شركة سيو فقط تابع تلك المقالة جيدا ومن ثم قم بالتطبيق الصحيح وان شاء الله تجد فائدة لموقعك او مدونتك .


قد تسأل نفسك ما هو السيو ؟ السيو بكل اختصار هوا تهيئة موقعك او مدونتك او قناتك على اليوتيوب للظهور في محركات البحث مثل جوجل وبينج ، اي تظهر كنتيجة اولي او ثانية ـ وكلما كان السيو الخاص بموقعك جيد كلما كان اولي بالصدر في محركات البحث

سيو SEO


محتوي الشرح


  • الكلمات المفتاحية
  • عنوان المقال
  • ربط المقالات
  • العناوين الفرعية ( H1 – H2 – H3 – H4 – H5 – H6 )
  • الوسوم – معرفة محتوي كتابة مقال
  • تهيئة الوسائط (الصور – الفيديوهات)


الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية تساعد في التصدر

ما هي الكلمات المفتاحية ؟ هي سلاحك للوصول الي افضل النتائج ، فكثافة الكلمات الرئيسية المفتاحية في المقال تخبر عناكب البحث بالكلمات التي يهتم به كاتب المقال في كتابة مقال ، والتي قد تساعده في التصدر علي هذه الكلمة .


كثافة الكلمات المفتاحية

ان على كاتب يشرع في كتابة مقالة معينة، أن يختار كلمة مفتاحية معينة أو عددا من الكلمات، فيحاول أن يذكرها في عديد من المناطق لجلب انتباه محركات البحث، ولكن لا يكمن الأمر في الذكر المبالغ فيه، بل يفضل في الكلمات المفتاحية أن تتوفر بكثافة ما بين 2-4 %.


عنوان المقال

ان عنوان المقال هو معيار من أهم معايير التصدر، فالزائر عندما يبحث عن مقال يحتاج معلومات عنه، سيحاول كتابة عبارات يمكن أن تكون عبارة عن عناوين، فعلى سبيل المثال، عندما يحتاج معلومات عن مرض السكري، قد يكتب ما هي أنواع مرض السكري، أو هل هناك شفاء لداء السكري، ولهذا عليك أن تفكر عند اختيار عنوان بعقل الزائر لا الكاتب، حيث تختار عنوانا يمكن أن يكون عبارة يطرحها الزائر. من ناحية أخرى، على العنوان أن لا يزيد عن سبعين حرف، ويفضل أن يحتوي على احدى الكلمات المفتاحية.


ربط المقالات

ينصح أغلب خبراء السيو بربط المقال بمقالات سواء داخلية أو خارجية وذلك غاية في الأهمية لــ تصدر نتائج البحث، ويكون الربط بمقال أو فيديو أو موقع خارجي ولكن ليكن ذلك في نفس مجال المقال، كما لا ينصح بإدراج العديد من الروابط، فقد يعتبر محتواك كـ سبام ( Spam ) ، وهو الخطر الأكبر في مجال كتابة المقالات حيث أنه قد يؤدي بموقعك الى التراجع النهائي من نتائج جوجل.


العناوين الفرعية ( H1 – H2 – H3 – H4 – H5 – H6 )

HTML Headings SEO


تقسيم مقالتك لفقرات معينة و عنونة كل واحدة منها أمر غاية في الأهمية، خصوصا عندما يحتوي جزء منها كلمات مفتاحية، فذلك يساهم بشكل كبير في تهيئة المقالات لمحركات البحث، والعناوين الفرعية هي عبارة عن شجرة متفرعة، الشجرة الكبيرة تنقسم لأغصان مهمة، وهذه الأغصان تحمل الأوراق والتي هي عبارة عن تفرعات للعناوين الفرعية، على سبيل المثال، في مقالنا، بدأت بعنوان الكلمات المفتاحية، ثم فسرت الكثافة وبعدها عند ذكري للمناطق واحتياجي لعناوين أخرى، أعدت التقسيم.


الوسوم – معرفة محتوي كتابة مقال

ان الوسوم هي بمثابة رسالة الى محركات البحث تخبرهم بأن مقالك يتحدث عن هذه العناوين، لتكن بين 2-5 كلمات كنسبة مفضلة، على سبيل المثال عند التحدث عن تربية الكلاب، نقول ” طريقة تربية الكلاب الألمانية ” و ” الطعام المناسبة للكلاب البلدية “، و غيره.


تهيئة الوسائط (الصور – الفيديوهات)

يحتاج الزائر لبعض الصور أو الفيديوهات التكميلية أحيانا لفهم الموضوع، ولهذا لا بد من ادراجها، ولكن غير ذلك، فإن لها أهمية بالغة في مجال السيو، فعند تفاعل زائرك مع المحتوى الموجود سيستغرق أكثر وقت في موقعك وتقل نسبة البونس رييت ( Bonuce rate ) مما يؤكد لمحركات البحث أن موقعك ذو فائدة للزائر وستجد ارتفاعا كبيرا في النتائج فهي تعتبر من أبرز معايير التصدر.


تهيئة ملفات الوسائط لمحركات البحث

كذلك، من العوامل الأخرى المتعلقة بالوسائط ، هي النص البديل والوصف ، حيث يساهمان بظهور صورتك في محرك جوجل للصور وبالتالي إمكانية أكبر لزيارات أكثر ، كما أن اسم الصورة ( أي  الاسم المسجل في الحاسوب ) يفضل أن يكون ذو معنى وليس سوا عبارة عن حروف دون معاني ، فهو ذو فائدة أيضا في تصدر نتائج البحث، على سبيل المثال، ادراج صورة مسجلة تحت اسم how-to-writing-article.png أفضل من ادراج صورة تحت اسم aalj.jpg أو download.png ـ لان هذا قد يجلب لك زيارة من جوجل فوتو Google Photo في المستقبل .


بتطبيقك للعناصر السابقة فأنت فقط تحتاج الى معرفة السيو رانك الخاص بموقعك se ranking وكل فترة تقوم بعمل فحص للسيو الخاص بمقالتك seocheck ومن ثم تبدأ بالمنافسة على كلمات السيو الرائدة keyword seo في برنامج جوجل ادورد بانل Google Keyword Pannel

اذن في نهاية الكلام يمكنك استخدام السيو في التجارة الالكترونية seo e commerce , سيو اليوتيوب , marketing seo .

بهذا نكون قد انتهينا من مقالتنا، كما أرجو أن تكون مقالتنا قد أفادتكم في تعلم كتابة المقالات الموافقة لشروط السيو.

طريقة كتابة مقال يتوافق مع معايير السيو وتصدر نتائج البحث
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent