recent
أخبار ساخنة

شرح حجب المواقع الاباحية على جميع الرواتر

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية

عندما يتعلق الأمر بحجب المواقع الإباحية، تثار العديد من القضايا والتحديات. ففي عصر الإنترنت، أصبح الوصول إلى المحتوى الإباحي أمرًا سهلاً للغاية، ويمكن للأفراد من جميع الأعمار الوصول إليه بسهولة. ومع ذلك، هناك العديد من الجهود التي يبذلها الأفراد والمؤسسات لمنع وحجب هذا النوع من المحتوى. في هذه المقالة، سنلقي نظرة على بعض طرق حجب المواقع الإباحية.

حجب المواقع الاباحية من الايفون



أولاً وقبل كل شيء، يجب أن ندرك أن حجب المواقع الإباحية ( حظر المواقع الاباحية ) هي انها مسألة دينية مع الحاجة إلى حماية الأطفال والحفاظ على الأخلاق العامة. وبالتالي، قد تختلف آراء الناس حول الطرق المناسبة لحجب المحتوى الإباحي.


إليكم بعض الطرق التي تُستخدم لحجب المواقع الإباحية:

  • الفلترة القائمة على العناوين URL: يتم استخدام هذا النوع من الفلترة لحجب المواقع الإباحية بناءً على العناوين الإلكترونية المحددة لتلك المواقع. يتم إدخال قائمة بعناوين المواقع الإباحية المعروفة، ومن ثم يتم منع الوصول إليها عن طريق منع العناوين المطابقة ولكن هذه الطريقة لن تنفع لأنه من الغير معقول ان تضيف حوالي الف موقع اباحي وسيظل هناك المزيد حيث تنتشر هذه المواقع كل يوم بكثرة اذا انا اعتقد ان هذا ليس حالا ما أريده حقا هو حظر المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا وايضا حجبها من أي كمبيوتر.
  • الفلترة القائمة على الجغرافيا: يمكن استخدام تقنيات الفلترة الجغرافية لحجب المواقع الإباحية في مناطق معينة. يتم تحديد المواقع الإباحية وفقًا للتصنيفات الجغرافية ويتم منع وصول المستخدمين في تلك المناطق إلى تلك المواقع.
  • الحجب الذاتي: يتعلق هذا الأسلوب بإعطاء المستخدمين القدرة على حجب المواقع الإباحية بنفسهم. يتم تثبيت برامج الحجب على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة المحمولة الخاصة بهم، وبذلك يتمكنون من تعيين الإعدادات الخاصة بهم لمنع الوصول إلى المواقع الإباحية.


من المهم أن نلاحظ أن الطرق المذكورة أعلاه ليست مثالية وقد تواجه بعض التحديات. فقد يكون هناك تضارب في تحديد المحتوى الإباحي بين الثقافات والمجتمعات المختلفة. قد يتم حجب محتوى يعتبر غير إباحي في بعض الثقافات، في حين يتم تجاهله في ثقافات أخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للأفراد أن يتجاوزوا هذه الطرق بسهولة من خلال استخدام تقنيات الخداع أو استخدام شبكات افتراضية خاصة (VPNs) للوصول إلى المواقع المحجوبة.


كيفية حجب المواقع الاباحية من الهاتف نهائيا


في النهاية، سنقوم بحجب المواقع الاباحية على الراوتر نفسه وهذا الشرح سيفي لجميع الرواتر لكي لا تبحث عن حجب المواقع الاباحية من الايفون او حجب المواقع الاباحية من هاتف سامسونج ، سأسهل عليك المشكلة لجميع الاجهزة المتصلة على الرواتر سوء ايفون اندرويد او حتي ايباد وكمبيوتر.


سنقوم باستخدام الـ DNS الخاص بشركة Opendns والمشهور منذ زمن وجيد جدا وفعال في حظر المحتوي الاباحي بشكل جزري


الرواتر المستخدمة في الشرح


  1. HG8141A5
  2. TE data
  3. We ZXHN H108N v2.5
  4. We HG630 V2
  5. Tp link


اكواد الـ DNS المستخدمة في الشرح


208.67.222.222

208.67.220.220

=================

208.67.222.123

208.67.220.123


جميع الشرح مختصر في هذا الفيديو



شرح حجب المواقع الاباحية على جميع الرواتر
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent