recent
أخبار ساخنة

نصائح وخدع قاتلة سيو بلوجر Blogger SEO

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية
لقد أجرينا بالفعل محادثة كافية حول الفرق بين Blogger و WordPress ، ولسبب واحد لا يعجبني في بلوجر أن قيود تحسينه لمحرك البحث. هناك العديد من أدوات SEO الخاصة بـ Blogger التي ستجدها على الإنترنت ، والعديد منها مرتبط بتحرير القالب والتعديل على الأكواد البرمجية ، ولكن يختلف الأمر في WordPress ، حيث تُسَهل الإضافات تحسين مدونتك دون التعامل مع الأكواد البرمجية.


نصائح وخدع قاتلة سيو بلوجر


على كل حال ، لست هنا لأخيب آمال مستخدمي منصة بلوجر Blogger. بدلاً من ذلك ، سوف أشارك بعض نصائح تحسين محركات البحث في Blogger التي ستساعدك بأمر الله في الحصول على ترتيب أفضل لمدونتك. تعتبر Blog-Spot منصة تدوين مجانية ، فهي دائمًا منصة مفضلة لبدء التدوين وتعلم الأساسيات.

إن موقع Google Blogger أداة مجانية وسهلة الاستخدام لنشر مقالاتك عبر الإنترنت. يستخدم العديد من المدونين في البداية Blogger ثم ينتقلون إلى WordPress يشتكون من عدم وجود القوالب الرسمية ، التحكم في SEO الموقع بشكل أفضل ، والمكونات الإضافية ، إلخ. لقد جمعت هنا بعض نصائح تحسين محركات البحث (SEO) لمدونات Blogspot مرتبة بدون ترتيب.

سيو بلوجر Blogger SEO: نصائح وحيل مفيدة

عندما نتحدث عن تحسين محركات البحث ، أول شيء يجب أن تضعه في اعتبارك هو: كيف يمكننا التحكم في تحسين محركات البحث داخل الموقع وخارجه. من جانبك والتي تشمل جودة المقالة ، ومدى تحسينها للكلمة الرئيسية والقيمة الوصفية لتلك المقالة.

لا داعي للشعور بالضياع مع مصطلحات تحسين محركات البحث أعلاه ، حيث سيساعدك الدليل المذكور أدناه على التعلم وجعل مدونة Blogger الخاصة بك أكثر ملاءمة لمحرك البحث.


تنسيق رابط عنوان URL لمشاركة Blogger


إذا كنت لا تعرف الرابط الثابت فانظر أي رابط التدوينة تلك ما بعد "almmasweb.com" هوا الرابط الثابت ,حيث يلعب الرابط الثابت Permalink دورًا كبيرًا في تصنيف محرك البحث لمشاركتك. هناك بعض القواعد التي يجب على الجميع اتباعها للحصول على روابط دائمة لـ Blogspot:

  • إزالة كلمات التوقف من الرابط الثابت Permalink  (مثال: A ، An ، The)
  • اجعل عدد الأحرف في عنوان المنشور لا يتجاوز 50

أثناء كتابة مشاركة على مدونة بلوجر، لديك خيار تعديل الرابط الثابت Permalink. ما عليك سوى استخدامه لتحرير الرابط الثابت المخصص وإزالة كلمات التوقف مثل النقطة والفاصلة. الفكرة الجيدة هي فقط استخدام الكلمات الرئيسية في الرابط الثابت الخاص بك. (لا تجعلها تبدو غير مرغوب فيها).



أثناء كتابة مشاركة المدونة ، تحصل على الخيار في اللوحة اليسرى الخاصة بك للحفاظ على الرابط الثابت التلقائي أو الرابط الثابت اليدوي المخصص. ما عليك سوى اختيار الرابط المخصص وتعديله وفقًا لرغبتك. تحقق من لقطة الشاشة هذه على سبيل المثال:






تسميات "Tags" بلوجر المناسبة وإضافة المشاركات ذات الصلة




تضيف التصنيفات في BlogSpot إلى لوحة الكلمات الرئيسية للمنشور. يجب توسيع التصنيفات بدلاً من وضعها في فئة ضيقة واحدة ، و سأشرح هذه النقطة .

ضع في اعتبارك موقفاً عند النشر حول Google Chrome ووضعها في تسمية برنامج Windows أو المستعرض. هنا سوف تفوتك كلمات رئيسية مثل متصفح كروم ، جوجل كروم ، الخ ، والتي من خلاف ذلك إضافة إلى كثافة الكلمة الرئيسية للمنشور بأكمله.

كما تؤثر التسميات على عناصر واجهة المستخدم ذات الصلة في Blogger.وإذا كان هناك العديد من المنشورات التي تحمل علامات مماثلة، فإنه يؤثر على ترتيب المقالات في الوظائف ذات الصلة.

الحفاظ على الكلمات الرئيسية الطويلة


الكلمات الرئيسية الطويلة جانب مهم لترتيب أفضل. أقل من ذلك سيؤدي إلى ترتيب أقل وحشو ستؤدي كلماتك الرئيسية إلى تحسين مفرط. على الرغم من ذلك ، يمكنك اختيار كثافة الكلمات الرئيسية لـ سيو بلوجر ، نشر المقالات ذات الصلة بعنوان المنشور ,وتضمين الكلمات الأساسية اللازمة في المقالة.

ملحوظة ← لا تملأ الكلمات الرئيسية مطلقًا للتلاعب بمحركات البحث. بل ذلك سيضر بمدونتك أو موقعك بمحركات البحث استخدام كلمات لها علاقة بالمنشور ولا تستخدم اى كلمات خارجة عن المقال كأنك مثلا تتكلم عن البرامج فتضع كلمات مفتاحية عن الطبخ في مقال واحد ، يمكنك تحليل المنشورات المشابهة لمقالتك لمعرفة ذلك.


تنسيق عنوان مشاركة مدونة Blogger


عندما نتحدث عن BlogSpot SEO ، يلعب عنوان المشاركة دورًا رئيسيًا. عادة ما يعقب عنوان مشاركة Blogger عنوان الصفحة الرئيسية. هناك شيئا قد يضر ب سيو بلوجر إليك كيفية إصلاح هذا. انتقل إلى لوحة HTML الخاصة ببلوجر> اكتشف هذا الكود


<title><data:blog.pagetitle/></title>


وقم باستبداله بالكود التالى


<b:if cond= 'data:blog.pageType == "index"'>
<title><data:blog.title/></title>
<b:else/>
<title><data:blog.pageName/></title>
</b:if>



تنسيق ووصف الصور لتحسين سيو بلوجر 

تنسيق الصور من العوامل الرئيسية في تحسين سيو موقعك أو مدونتك سواء بلوجر او وردبريس فعندما تقوم بوضع وصف ونص بديل لصورة مقالك الخاص فهذا سيفيد موقعك ،فعندما يقوم شخص بالبحث عن صورة فى جوجل وتظهر صورتك (بالوصف الذي وضعته) فقد يقوم هذا الشخص بمشاهدة مقالة وبالتالى الدخول الى موقعك وقد 

يتحول من زائر عادي الى متابع ,بعد وضع الصورة في مقالة قم بالضغط عليها بزر الماوس الايسر ثم اضغط على الخصائص واكتب في الخانة الاولي عنوان المقالة والخانة الثانية محتوي الصورة ,هناك خيارات إضافية في الورد بريس

فيديو توضيحي لطريقة كتابة مقالة ناجحة تستخدم السيو SEO


نصائح وخدع قاتلة سيو بلوجر Blogger SEO
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent