recent
أخبار ساخنة

طريقة تعطيل برنامج Windows Defender لجميع اصدارات الويندوز

mohamed magdy
الصفحة الرئيسية

هل تحتاج إلى إيقاف تشغيل حماية Windows Defender في نظام التشغيل Windows 10؟ إليك كيفية تعطيله بشكل مؤقت أو دائم. 

ويندوز ديفندر (المعروف الآن باسم Microsoft Defender) هو برنامج مكافح فيروسات مدمج مع نظام التشغيل Windows 10. في معظم الحالات ، يجب أن تبقيه نشطًا لحماية نظامك.


ولكن في بعض الأحيان ، قد تحتاج إلى تعطيل Windows Defender. سواء كان الأمر يتداخل مع أحد تطبيقاتك أو كنت بحاجة إلى اختبار شيء ما بدونه ، فإليك كيفية إيقاف تشغيل Windows Defender في Windows 10.


تعطيل ويندوز ديفندر بشكل كامل

كيفية تعطيل برنامج Windows Defender مؤقتًا

إذا كنت تحتاج فقط إلى تعطيل Windows Defender لفترة قصيرة ، مثل تثبيت أحد التطبيقات او البرامج المفعلة، فيمكنك القيام بذلك مؤقتًا من خلال قسم Windows Security.


لتشغيله ، افتح تطبيق الإعدادات Settings من قائمة ابدأ Start أو بالضغط على Win + I. هناك ، حدد قسم Update & Security. على الجانب الأيسر ، انقر فوق Open Windows Security. سيؤدي النقر على Windows Security في هذه الصفحة إلى فتح التطبيق الذي يحمل نفس الاسم ، حيث يوجد Microsoft Defender.



في تطبيق Windows Security ، يمكنك فتح الميزات المختلفة لبرنامج Microsoft Defender. حدد Virus & threat protection لفتح وحدة مكافحة الفيروسات. ضمن اعدادات Virus & threat protection ، انقر فوق Manage settings.


في الصفحة الناتجة ، قم بتعطيل شريط التمرير Real-time protection ، وهي خدمة الحماية الرئيسية لبرنامج Microsoft Defender. سيتطلب هذا منك قبول مطالبة UAC ، لذا تأكد من أنك مسؤول على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



بمجرد القيام بذلك ، سترى رسالة الحماية في الوقت الحقيقي تم إيقاف تشغيلها. ستظل الحماية متوقفة "لفترة قصيرة" - هذا حتى الفحص المجدول التالي أو عند إعادة تشغيل جهازك.


قم بتعطيل Windows Defender لتثبيت برنامج مكافحة فيروسات آخر


إذا كنت تفضل استخدام أحد هذه البرامج ، فقم فقط بتثبيته ، وسيقوم Windows Defender بإيقاف تشغيل نفسه بمجرد إعداد برنامج مكافحة الفيروسات بالكامل. بعد التأكد من أن برنامج مكافحة الفيروسات الجديد يعمل بشكل صحيح ، أعد التشغيل للتأكد من أنه يعمل بكامل طاقته.


من هنا ، اذهب الى صفحة الإعدادات Settings، سترى قسم Security providers. انقر على Manage providers لرؤية جميع تطبيقات الأمان المتاحة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



يجب أن ترى اسم برنامج مكافحة الفيروسات التابع لجهة خارجية هنا ويمكنك تأكيد تشغيله. سترى أنه تم إيقاف تشغيل Microsoft Defender Antivirus إذا كان كل شيء يعمل بشكل صحيح.


كيفية تعطيل Windows Defender بشكل دائم

إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل Windows Defender للأبد دون تثبيت تطبيق مكافحة فيروسات آخر ، يمكنك استخدام طريقة أخرى. ضع في اعتبارك أننا لا نوصي بالقيام بذلك ، لأنه يترك جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي حماية من الفيروسات. يجب عليك القيام بذلك فقط إذا كانت لديك مشكلة معينة مع Microsoft Defender تحتاج إلى إصلاحها.


الطريقة الأساسية للقيام بذلك هي من خلال محرر نهج المجموعة ، والذي لا يتوفر عادة إلا في Windows 10 Pro.


ومع ذلك ، قبل تغيير خيار نهج المجموعة لتعطيل Windows Defender ، تحتاج إلى التأكد من إيقاف تشغيل Tamper Protection. هذه ميزة في Windows Defender تمنع التطبيقات الخارجية من إجراء تغييرات عليها.


إنه مصمم لحمايتك من البرامج الضارة التي توقف إجراءات الحماية الأمنية المهمة. لكن في هذه الحالة ، تحتاج إلى تعطيله بنفسك ، وإلا فلن يتم تفعيل التعديل بشكل صحيح.


افتح Windows Security مرة أخرى وانتقل إلى Virus & threat protection ، ثم انقر فوق Manage settings ضمن إعدادات Virus & threat protection. قم بالتمرير لأسفل إلى Tamper Protection وأوقف تشغيل شريط التمرير إذا تم تمكينه. مرة أخرى ، ستحتاج إلى تقديم إذن المسؤول للقيام بذلك.



بمجرد الانتهاء من ذلك ، افتح قائمة RUN وقم بكتابة gpedit.msc في قائمة ابدأ. استعرض للوصول إلى

Computer Configuration > Administrative Templates > Windows Components > Microsoft Defender Antivirus.

داخل هذا المجلد ، ابحث عن خيار إيقاف تشغيل Microsoft Defender Antivirus.


انقر نقرًا مزدوجًا لفتح مفتاح التبديل ، ثم اضبطه على تمكين واضغط على موافق. يجب عليك بعد ذلك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك.



سيؤدي تشغيل هذا الخيار إلى تعطيل Windows Defender في جميع الظروف. بمجرد الانتهاء ، من الجيد إعادة تشغيل Tamper Protection باستخدام نفس شريط التمرير كما هو مذكور أعلاه. إذا كنت ترغب في تشغيل ويندوز ديفندر Microsoft Defender مره اخري إلى ما كان عليه ، فقم بتغيير مفتاح نهج المجموعة هذا مرة أخرى إلى غير مكوّن.


كيفية تعطيل Windows Defender بشكل دائم على Windows 10 Home

إذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب في استخدام طريقة Group Policy على Windows 10 Home ، فيمكنك تعطيل Windows Defender بشكل فعال عن طريق إضافة محرك التخزين بالكامل كاستبعاد. مرة أخرى ، لا نوصي بالقيام بذلك إلا إذا كنت بحاجة إلى ذلك لسبب محدد لأنه يزيل كل الحماية من الفيروسات من جهازك.


في Windows 10 Home ، افتح تطبيق Windows Security ، وانتقل إلى Virus & threat protection ، وانقر على Manage settings ضمن إعدادات Virus & threat protection. قم بالتمرير لأسفل للعثور على Exclusions وانقر على Add or remove exclusions.



هنا ، انقر فوق Add an exclusion واختر مجلد Folder. حدد This PC من الشريط الجانبي الأيسر وانقر فوق محرك الأقراص C ، متبوعًا بـ Select Folder.



قم بالموافقة عليه من خلال موجه UAC ، وقمت بتعيين محرك الأقراص الثابتة بالكامل على أنه استثناء. كرر هذه الخطوات لاستبعاد أي محركات أقراص أخرى ، إن أمكن.


بمجرد القيام بذلك ، يتم تعطيل جزء مكافحة الفيروسات في Microsoft Defender بشكل فعال ، لأنه لن يفحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الإطلاق.


كيفية إيقاف تشغيل جدار حماية Windows Defender

حتى الآن ، نظرنا فقط في تعطيل وظيفة مكافحة الفيروسات في Windows Defender. ومع ذلك ، يحتوي تطبيق أمان Windows أيضًا على خيارات لجدار حماية Windows المدمج. يمكنك إيقاف تشغيل هذا ، مع ذلك ، للأمان ، نوصي بإبقائه قيد التشغيل ما لم يكن لديك سبب محدد لتعطيله.


إذا كنت ترغب في إيقاف تشغيل جدار حماية Windows ، فافتح تطبيق أمان Windows وانقر فوق جدار الحماية وحماية الشبكة. هناك ، سترى ما إذا كان جدار الحماية قيد التشغيل لأنواع الشبكات الثلاثة التي يستخدمها Windows: المجال (بيئات الشركات) ، والشبكات الخاصة (الشبكات المنزلية الموثوقة) ، والعامة (الشبكات المفتوحة مثل تلك الموجودة في المطارات). سترى (نشطة) بجوار نوع شبكتك الحالية إذا لم تكن متأكدًا.



انقر فوق خيار جدار الحماية الذي ترغب في إيقاف تشغيله. لتعطيل جدار حماية Windows على تلك الأنواع من الشبكات ، ما عليك سوى إيقاف تشغيل شريط التمرير الموجود أسفل جدار حماية Microsoft Defender. هذا يتطلب منك الموافقة على مطالبة الأمان كمسؤول.



بمجرد القيام بذلك ، يتم إيقاف تشغيل جدار حماية Windows لهذه الأنواع من الشبكات ، ولن يقوم بتصفية أي حركة مرور. إذا كنت ترغب فقط في إيقاف تشغيل جدار الحماية لأن أحد البرامج لا يعمل ، فيجب عليك بدلاً من ذلك السماح لهذا البرنامج عبر جدار الحماية بدلاً من تعطيله بالكامل.

طريقة تعطيل برنامج Windows Defender لجميع اصدارات الويندوز
mohamed magdy

تعليقات

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent